مجلس العمل اللبناني في السعودية يحث المجموعة على تكثيف نشاطها لتطوير العلاقات السعودية - اللبنانية

2014-10-10
الاقتصاد و الاعمال

في زيارة لمكاتب مجموعة "الاقتصاد والأعمال"

زار وفد من الهيئة الإدارية لمجلس العمل والاستثمار اللبناني في المملكة العربية السعودية مكاتب مجموعة الاقتصاد والأعمال حيث استقبله الرئيس التنفيذي للمجموعة رؤوف أبوزكي وبعض العاملين في المجموعة.

ضم وفد المجلس الرئيس محمد شاهين، وأمين السر ربيع الأمين، وأمين الصندوق محمود ابراهيم، ومفوض المجلس لدى الجهات المعنية جمال الجوهري.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير وتفعيل العلاقات الاقتصادية بين لبنان والمملكة في ضوء الدور الذي تلعبه مجموعة الاقتصاد والأعمال منذ سنوات في هذا المجال، والنشاطات التي تقوم بها المجموعة من أجل تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال في البلدين، والترويج للتبادل التجاري والاستثماري والسياحي بين البلدين.

عرضت الهيئة الإدارية للمجلس لأوضاع رجال الأعمال العاملين في المملكة وفي مختلف القطاعات، منوهة بمناخ الأعمال السائد وبالتقدير الذي تكنه المملكة ملكاً وحكومة وشعباً للجالية اللبنانية وللدور الذي تلعبه في النهضة الاقتصادية والإنمائية.

وتمنت الهيئة على مجموعة الاقتصاد والأعمال متابعة نشاطها في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ولاسيما في هذه المرحلة، والعمل على تنظيم زيارات متبادلة لرجال الأعمال للتعريف بفرص الأعمال والاستثمار التي تتوافر في كل من السوقين اللبناني والسعودي.

كذلك دعا مجلس الأعمال اللبناني مجموعة الاقتصاد والأعمال إلى استئناف تنظيم الملتقى الاقتصادي السعودي اللبناني في دورته الثامنة آملاً أن تنعقد هذه الدورة في الرياض، مبدياً كل الاستعداد للمساهمة في إنجاح هذا الملتقى.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي، أهمية المملكة بالنسبة إلى الاقتصاد اللبناني باعتبارها تحتضن جالية لبنانية واسعة، وتشكل مصدراً رئيساً لتحويلات اللبنانيين الرافدة للاقتصاد اللبناني نظراً لعدد الجالية البالغ حوالى الـ 250 ألف ونظراً لارتفاع مستوى مداخيل العاملين في المملكة، ونوه من جانب آخر بحجم الاستثمارات السعودية في لبنان، وبالقروض الميسرة التي قدمتها المملكة لتمويل العديد من مشاريع البنى التحتية سواء عبر الحكومة السعودية أو من خلال الصندوق السعودي للتنمية والصناديق المشتركة.

أما رئيس المجلس محمد شاهين فقال: "كان اللقاء مثمراً، وتم الاتفاق على عدد من الخطوات العملية الرامية إلى تنمية العلاقات بين البلدين". وتمنى متابعة مثل هذه اللقاءات في المملكة.

وأضاف: "نحن نثمن عالياً رعاية واحتضان المملكة للجالية اللبنانية وتقديرها للدور الذي تلعبه سواء من خلال استثمارات اللبنانيين في مئات المؤسسات، أو من خلال اللبنانيين العاملين في مختلف القطاعات.

وكان أمين الصندوق في المجلس محمود ابراهيم أقام مأدبة غداء على شرف الوفد في قصر المير أمين في بيت الدين سبقتها جولة على محمية أرز الباروك وعلى المكتبة الوطنية في بعقلين.

Questions about our magazines? Contact us on +961 1 780200 or email info@iktissad.com now!

Design, Development and Maintenance by Al-Iktissad Wal-Aamal.
Copyrights © 2014 Al-Iktissad Wal-Aamal. All rights reserved.