مجموعة الاقتصاد والأعمال تتابع العلاقات الاقتصادية اللبنانية - السعودية

2014-01-20
الاقتصاد و الاعمال

تتابع مجموعة الاقتصاد والأعمال نشاطها في مجال تعزيز العلاقات الاقتصادية السعودية -اللبنانية سواء في لبنان أم في المملكة. وقام الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس مجلس الأعمال السعودي-اللبناني (لبنان) رؤوف أبوزكي بزيارة إلى الرياض حيث قابل كلاً من: وزير التجارة والصناعة، الدكتور توفيق الربيعة؛ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس محمد جميل الملا؛ وزير الزراعة، الدكتور فهد بالغنيم؛ وزير التخطيط والاقتصاد الدكتور محمد الجاسر؛ وزير النقل، الدكتور جبارة صريصري، رئيس شركة المملكة القابضة، الأمير الوليد بن طلال.

كذلك شملت الزيارة كلاً من: رئيس مجلس الغرف السعودية، عبدالله المبطي؛ مدير عام الصندوق السعودي للتنمية، المهندس يوسف البسام؛ سفير السعودية في لبنان، علي عواض عسيري؛ سفير لبنان في السعودية، عبدالستار محمد عيسى؛ ورئيس الشركة العربية للاستثمار ابراهيم المزيد؛ ومدير عام المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات)، المهندس خالد بالخيور، ومجلس العمل اللبناني في الرياض الذي أقام مأدبة عشاء على شرف السيد أبوزكي بحضور السفير اللبناني.

وتناولت اللقاءات العلاقات الاقتصادية اللبنانية - السعودية كما تناولت النشاطات التي تقوم بها المجموعة في المملكة في مجال المؤتمرات.

وتم الاتفاق مع وزير التجارة والصناعة د. توفيق الربيعة ومع مجلس الغرف السعودية على المبادرات الآيلة إلى تعزيز التبادل الاستثماري والتجاري بين البلدين. وسيتم ذلك بخلق آليات ونشاطات محددة تبدأ بزيارة وفد اقتصادي لبناني إلى الرياض في أقرب وقـت وتنظيم لقاءات متخصصة هناك.

والمعروف أن المجموعة تنظم سنوياً الملتقى الاقتصادي السعودي - اللبناني بالتناوب بين البلدين منذ العام 1995 وكانت آخر دورة لهذا الملتقى في بيروت العام 2011 حيث كان الوفد السعودي برئاسة وزير التجارة والصناعة د. توفيق الربيعة وافتتح الملتقى رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وشارك فيه حوالى 300 من المسؤولين ورجال الأعمال من البلدين.

Questions about our magazines? Contact us on +961 1 780200 or email info@iktissad.com now!

Design, Development and Maintenance by Al-Iktissad Wal-Aamal.
Copyrights © 2014 Al-Iktissad Wal-Aamal. All rights reserved.