الذكرى الثمانون لإنشاء
منظمة الطيران المدني الدولي

03.05.2024
الوزير حمية
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

ترأس وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال، علي حمية، وفد الطيران المدني المشارك في فعاليات الاجتماع الذي تعقده منظمة الطيران المدني الدولي ICAO في دومينيكيا لمناقشة المواضيع المتعلقة بقطاع الطيران ولمناسبة الذكرى الثمانين لإنشاء المنظمة ومرور 77 عاماً على وجود لبنان كعضوٍ مؤسس فيها.

عبَّر حمية عن "تجديد التزامه بالمعايير الدولية في مجال أمن وسلامة أجوائه، وعن تطلعه المستمر لمزيد من التعاون مع المنظمة في مختلف المشاريع قيد التنفيذ معها وفي مختلف المجالات المتعلقة بتعزيز ثقافة السلامة والاستثمار في التقنيات المتقدمة لرفع مستوى البنية التحتية للطيران".

وفي حديثه عن التعاون بين المديرية العامة للطيران المدني في لبنان ومكتب تنمية القدرات والتنفيذ، خلال السنوات الثلاث الماضية، أشار إلى العمل على زيادة التعاون من خلال العديد من المشاريع التي لا يزال بعضها قيد التنفيذ، مثل معدات ATM-AIM، ومعايرة الطيران، ودعم الخبراء الفنيين في إدارة الملاحة والمطارات.

وأوضح أنّ الاهتمام الرئيسي الآن منصب على تحديث اتفاقيات الخدمة الحالية لتلبية المعايير والمتطلبات الجديدة التي حددتها المنظمة، وأنهما سيقومان بتوسيع نطاق شراكتهما لتعزيز ثقافة السلامة والاستثمار في التقنيات المتقدمة والتدريب والمساعدة، وكذلك في الاستشارات لدعم وتعزيز الابتكار والاستدامة في قطاع الطيران.