بورشه كاين‎ GTS‎ بقوة 500 حصان
مستويات عالية من التحكم وديناميكية القيادة

29.04.2024
Twitter icon
Facebook icon
LinkedIn icon
e-mail icon
شارك هذه الصفحة مع آخرين
Print Friendly, PDF & Email

عززت "بورشه" مجموعة طرازات سيارة "كاين" (Cayenne) التي تم تحديثها في العام ‎2023 بطرح طرازات  ‎ GTS ‎الجديدة (Gran Turismo Sport) الرياضية، وجهزتها بأنظمة الشاسيه عالية الأداء مع عناصر التصميم المميزة والتجهيزات الأساسية المعززة، وزودتها بمحرك ‎V8‎ مع توربو مزدوج بقوة ‎500 حصان متري (بزيادة 40 حصان عن الطراز السابق)، ويصل عزم دوران المحرك حالياً إلى ‎660 نيوتن متر ) بزيادة ‎40 نيوتن متر(. كما تم تعديل ناقل الحركة ‎Tiptronic S‎ ثماني السرعات ليسهم في تحسين أداء القيادة بشكل كبير من خلال الاستجابة الأسرع وخفض زمن نقل السرعة في وضعي القيادة الرياضي ‎"Sport"‎ والرياضي بلاس "Sport Plus"‏‎‏. وتتسارع السيارة من السكون إلى ‎100 كم/ساعة خلال ‎4,4 ثوان، وتبلغ سرعتها القصوى ‎275 كم/ ساعة.

وتعتمد "كاين ‎GTS" على الشاسيه المحسّن المخصص لطرازاتها، مع خفض ارتفاع السيارة بمقدار ‎10 مم. وتم تجهيزها بنظام التعليق الهوائي المتكيف بشكل أساسي، مع نظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط ونظام بورشه بلاس لتوجيه العزم. كما طورت الشركة جميع مكونات الشاسيه وأنظمة التحكم فيه، مثل نظام بورشه للتحكم بالجر ونظام بورشه للتحكم الديناميكي بالشاسيه، بشكل خاص لتوفير الأداء الأمثل على الطريق‏.
وتوفر تقنية المخمدات ثنائية الصمام في سيارة "كاين ‎GTS" استجابة استثنائية، بينما يمنح نظام التعليق الهوائي بحجرتين السيارة ديناميكية كبيرة مع ضمان مستويات عالية من الراحة للسائق والركاب في الوقت نفسه. وعدّلت "بورشه" المحامل الأساسية للمحور الأمامي في طرازات "كاين ‎GTS" لزيادة الزاوية السلبية لميل العجلات على الطريق بمقدار ‎0,58 درجة مقارنة بطرازات "كاين" الأخرى، والنتيجة: ثبات فائق عند عبور المنعطفات مع أعلى مستويات التحكم وديناميكية القيادة‏.

وتتضمن مقصورة سيارة "كاين ‎GTS" عجلة القيادة الرياضية ‎GT‎ مع وظيفة التدفئة كتجهيز أساسي. وتم استخدام قماش ‎Race-Tex‎ الشبيه بالجلد في العديد من التجهيزات مثل بطانة السقف ومساند الأذرع وفرش الأبواب، وكذلك الأجزاء الوسطى من المقاعد الرياضية القابلة للتعديل بثماني وضعيات. كما تم تعزيز الدعامات الجانبية للمقاعد بشكل أكبر لتوفير المزيد من الدعم الجانبي عند المنعطفات. ولمزيد من التخصيص، يمكن الاختيار من بين اللونين الأحمر كارمن والرمادي سليت نيو الإضافيين المخصصين لطرازات GTS‏.
وتستفيد طرازات ‎GTS‎ الجديدة من التحديثات الشاملة الأخيرة للجيل الجديد من "كاين"، والتي تتضمن تجربة قيادة بورشه الجديدة ومجموعة العدادات الرقمية بالكامل ذات التصميم المنحني كتجهيز أساسي، مع إمكانية اختيار تجهيز السيارة بشاشة العرض المخصصة للراكب الأمامي. وإضافة إلى مجموعة التجهيزات ‎Sport Design‎ والمصابيح الأمامية ‎HD Matrix LED‎ باللون الداكن ونظام التعليق الهوائي، تتميز "كاين ‎GTS" أيضاً بنظام صوتي متطور من ‎Bose®‎ وإضاءة محيطية للمقصورة. وتأتي سيارة "كاين ‎GTS‎ كوبيه" مجهزة أيضاً بالسقف البانورامي الزجاجي الثابت كتجهيز أساسي، إضافة إلى الجناح الخلفي المتكيف القابل للتمديد. ويمكن تعزيز ديناميكية طراز كوبيه بشكل أكبر من خلال اختيار تجهيزه بنظام العادم الرياضي مع أنابيب في الوسط باللون البرونزي الداكن، والذي يتوفر مع ثلاث مجموعات رياضية مختلفة خفيفة الوزن. وتشمل هذه المجموعات أيضاً سقفاً ومشتتاً خلفياً من الكربون خفيفا الوزن، مع تجهيزات العزل الأقل وزناً. ويمكن للمجموعات خفيفة الوزن أن تقلل من وزن السيارة بما يصل إلى ‎25 كيلوغراماً وفقاً للتجهيزات المختارة‏.